GSO ISO/TS 17444-2:2017

مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي
· اعتمدت بتاريخ 03 أكتوبر 2017 ·

تحصيل الرسوم إلكترونيًا – أداء فرض الرسوم – الجزء 2: إطار عمل الفحص

النقل البري
*يشمل خدمات النقل على الطرق * معدات التحكم في المرور وتركيبها ، انظر 93.080.30

ملفات الوثيقة GSO ISO/TS 17444-2:2017

الإنجليزية 93 صفحات
الإصدار الحالي اللغة المرجعية
27.72 OMR

مجال الوثيقة GSO ISO/TS 17444-2:2017

يحدد هذا الجزء من المواصفة ISO/TS 17444 إطار عمل الفحص لقياس مقاييس أداء فرض الرسوم المحددة في المواصفة ISO/TS 17444-1 لاستخدامها خلال التقييم و/أو المراقبة المستمرة. ويحدد الجزء طريقة توصيف وتوثيق إطار عمل الفحص المحدد الذي يمكن أن تستخدمه الجهة المسؤولة لتقييم أداء فرض الرسوم على واجهة تبادل المعلومات المعينة أو أداء فرض الرسوم العام ضمن مخطط دفع رسوم المرور. ويوفر الجزء أدوات اختبارات الفحص لأدوار محصل رسوم المرور ومقدم خدمة رسوم المرور لأنواع المخططات التالية: أ) الاتصالات القصيرة المدى المخصصة (DSRC) المنفصلة، ب) الذاتية المنفصلة، ج) الذاتية المستمرة. يعتمد الاختيار المفصل لمجموعة من اختبارات الفحص المستخدمة على التطبيق والسياق المتعلق به. ويتم فهم الامتثال لهذه المواصفة عن طريق استخدام التعريفات والوصفات المنصوص عليها في هذه المواصفة الفنية كلما تعرضت الجوانب المعنية في منظومة الأداء للقياسات، بدلاً من استخدام التعريفات الأخرى وطرق الفحص عن تلك المنصوص عليها في هذه المواصفة الفنية. الجوانب التالية تقع خارج نطاق هذه المواصفة: ⎯ لا تقترح هذه المواصفة الفنية حدود أداء عددية معينة، أو حدود متوسطة أو حدود للخطأ في أسوأ الحالات بالنسبة المئوية أو الوحدات النقدية. وتُترك تلك القرارات إلى محصل رسوم المرور (أو للاتفاقات بين محصل رسوم المرور ومقدم الخدمة)، ولا تتناول هذا المواصفة الفنية تقييم الأداء المتوقع للنظام القائم على النمذجة والبيانات المقاسة من التجربة في مكان آخر. ⎯ لا تتناول هذه المواصفة الفنية المواصفات ذات النظام المرجعي المشترك التي تكون مطلوبة لمقارنة الأداء بين النظم. ⎯ تحدد هذه المواصفة الفنية القياسات فقط على الواجهات الموحدة. ويتم استبعاد الواجهات المتخصصة، لأنه ليس من الممكن تحديد المقاييس الموحدة على مثل هذه الخصائص للنظام. هذه الواجهات المستبعدة من بين آخرين هي الرابط بين المعدات الجانبية للطرق (RSE) التي يحتاجها محصل رسوم المرور والنظم المركزية في نظم الاتصالات القصيرة المدى المخصصة، ودخل المستشعر الإضافي لوحدات نظام القمر الصناعي للملاحة العالمية (GNSS) (مستشعر الأعطال، ناقل شبكة التحكم النطاقي لعجلة القيادة، الخ).

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

OS GSO 42:2015
GSO 42:2015 
مواصفة قياسية عمانية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
OS GSO 159:1993
GSO 159:1993 
مواصفة قياسية عمانية
السيارات – الأبعاد والأوزان

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

GSO ISO 23778:2024
ISO 23778:2022 
مواصفة قياسية خليجية
إثبات كفاءة الأسطوانات الهيدروليكية في تطبيقات الرافعة
GSO ISO 10231:2024
ISO 10231:2022 
مواصفة قياسية خليجية
إطارات الدراجات النارية ذات المحركات الكبيرة - طرق الاختبار للتحقق من قدرات الإطار
GSO ISO 20910:2024
ISO 20910:2019 
مواصفة قياسية خليجية
ترميز شريحة التعريف بالتردد الراديوي للإطارات (RFID)
GSO IEC 63246-3:2024
IEC 63246-3:2022 
مواصفة قياسية خليجية
خدمات بث المعلومات والترفيه في السيارات القابلة للتكوين CCIS - الجزء 3: إطار العمل