GSO ISO 12219-3:2015

ISO 12219-3:2012
مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي · اعتمدت بتاريخ ٢١ ديسمبر ٢٠١٥

الهواء الداخلي لمركبات الطرق -- الجزء 3: طريقة الفحص لتقدير انبعاثات المركبات العضوية المتطايرة من الأجزاء والخامات الداخلية للمركبة -- طريقة الغرفة الصغيرة الحجم

ملفات الوثيقة GSO ISO 12219-3:2015

الإنجليزية 21 صفحات
الإصدار الحالي اللغة المرجعية
62.11 OMR

مجال الوثيقة GSO ISO 12219-3:2015

يحدد هذا الجزء من المواصفة القياسية ISO 12219 طريقة الفحص السريعة والنوعية والشبه كمية للمركبات العضوية في طور البخار (المتطايرة وبالنسبة للبعض الشبه متطايرة) المنبعثة من المواد المستوية للمركبة في ظل ظروف الاستخدام الفعلي الصورية باستخدام غرف الاختبار الصغيرة الحجم. إن هذه الطريقة معدة لتقييم المكونات المستوية الداخلية للسيارة الجديدة، ولكن يمكن أيضًا أن تسري على مكونات السيارة المستخدمة. تتضمن تحاليل الهدف المركبات العضوية المتطايرة (المتعارف عليها على أنها مركبات عضوية ضمن النطاق المتطاير الذي يتراوح بين الهكسان n والسداسي n) ومركبات الكربونيل المتطايرة مثل الفورمالديهايد. إن الإجراء التحليلي المحدد الخاص بالمركبات العضوية المتطايرة هو المواصفة القياسية ISO 16000-6، وبالنسبة للفورمالديهايد وبعض مركبات الكربونيل الأخرى الخفيفة هي المواصفة القياسية ISO 16000-3. ملاحظة 1 - يمكن أيضًا تحليل بعض المركبات الأكثر تطايرًا من الهكسان n، والأقل تطايرًا من السداسي n (ولمزيد من المعلومات، راجع المواصفة القياسية ISO 16000-6:2011، الملحق د، والمواصفة القياسية D; ISO 16017-1;[11] والملحق ه). ملاحظة 2 - بالنسبة للمواد الجافة والمتجانسة الناتجة عن اختبارات الانبعاثات العضوية المتطايرة والتي يتم تنفيذها باستخدام الغرف الصغيرة الحجم على المنتجات المصنعة حديثًا قد ثبت أنها تتطابق جيدًا مع البيانات التي تم الحصول عليها باستخدام الطرق المعيارية (المرجعية) وغرف اختبار الانبعاثات التقليدية (المواصفة القياسية ISO 12219-4, VDA 276[1] والمواصفة القياسية ISO 16000-9[6]) أو خلايا الاختبار (المواصفة القياسية ISO 16000-10[7]). وقد تم الإبلاغ عن الترابط مع بيانات الانبعاث التي تم الحصول عليها باستخدام الأكياس (المواصفة القياسية ISO 12219-2). إن الممارسة المحددة في هذا الجزء من المواصفة القياسية ISO 12219 تأتي تكميلية للمعايير القائمة. يقدم هذا الجزء من المواصفة القياسية ISO 12219 للطرف الأخر مختبرات الاختبار ومجال التصنيع بمنهجية فعالة من حيث التكلفة من أجل: أ- رصد وفحص انبعاثات المركبات العضوية المتطايرة باعتبارها جزءًا من التحكم في الجودة الروتينية، ب- رصد اتساق المنتج أو مطابقته بين اختبارات الاعتماد الرسمية، ج- مقارنة الانبعاثات من المنتجات ضمن النطاق (على سبيل المثال، اختلاف الألوان أو النماذج)، د- تقييم النموذج المبدئي، المواد أو المنتجات \"ذات الانبعاث المنخفض\" خلال التطوير. ملاحظة 3 يمكن تحليل جميع مركبات الكربونيل المتطايرة باستثناء الفورمالديهايد وفقًا للمواصفة القياسية ISO 16000-6.

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

OS GSO 42:2015
GSO 42:2015 
مواصفة قياسية عمانية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
OS GSO 159:1993
GSO 159:1993 
مواصفة قياسية عمانية
السيارات – الأبعاد والأوزان

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

GSO ECE R 51:2024
ECE R 51:2023 
مواصفة قياسية خليجية
أحكام موحدة بشأن الموافقة على المركبات ذات الأربع عجلات على الأقل فيما يتعلق بانبعاثاتها الصوتية
GSO ISO 13256-1:2024
ISO 13256-1:2021 
مواصفة قياسية خليجية
المضخات الحرارية لمصادر المياه - إختبار وتقييم الأداء - الجزء الأول: المضخات الحرارية مياه إلى هواء ومياه ملحية إلى هواء
GSO EN 13077:2024
EN 13077:2023 
مواصفة قياسية خليجية
أجهزة منع التلوث الناتج من التدفق الخلفي للمياه الصالحة للشرب – فجوة الهواء مع التدفق الفائض غير الدائري (غير المقيد) – العائلة A والنوع B
GSO ASTM E2218:2024
ASTM E2218:23 
مواصفة قياسية خليجية
طريقة الاختبار القياسية لتحديد تشكيل المنحنيات الحدية