GSO ISO/TS 17427:2015

ISO/TS 17427:2014
مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي · اعتمدت بتاريخ ٢١ ديسمبر ٢٠١٥

نظم النقل الذكية -- النظم التعاونية -- الأدوار والمسؤوليات في سياق نظم النقل الذكية التعاونية التي ترتكز على أبنية النظم التعاونية

ملفات الوثيقة GSO ISO/TS 17427:2015

الإنجليزية 45 صفحات
الإصدار الحالي اللغة المرجعية
31.27 OMR

مجال الوثيقة GSO ISO/TS 17427:2015

توضح هذه المواصفة التقنية الأدوار والمسؤوليات (غير الفاعلة المحددة) اللازمة لنشر وتشغيل نظم النقل الذكية التعاونية. إن البنية التنظيمية الموضحة في هذه الوثيقة يجب استخدامها لنظام التشغيل كاملاً. ويتم صياغة هذه المواصفة القياسية من حيث الآراء التنظيمية أو المؤسسية، على النحو المحدد في المعالجة الموزعة المفتوحة للمواصفة القياسية ISO/IEC 10746.[1] تسري هذه المواصفة التقنية على جميع أنواع حركة المرور على الطرق من جميع الفئات. كما أن وصف الأدوار معمم تمامًا من الناحية التقنية ومن حيث أنماط اتصال نظم النقل الذكية التعاونية، تضم المواصفة الاتصالات بين المركبات والاتصالات بين المركبات والبنية التحتية والاتصالات بين أجزاء البنية التحتية. وتقدم هذه المواصفة التقنية منهجية التعرف على الأدوار المحددة بالخدمات والمسؤوليات المقابلة التي ترتكز على الأسلوب الموجِه للعملية. إضافة إلى ذلك، تُستخدَم منهجية محددة لتحديد أدوار ومسؤوليات نظم النقل الذكية التعاونية، بوجه عام. إن كل من المنهجية، إضافة إلى الأدوار والمسؤوليات الخاصة بنظم النقل الذكية التعاونية يتم استنتاجها من النموذج المرجعي: المعالجة الموزعة المفتوحة (المواصفة القياسية ISO/IEC 1074). وتُقدم المعالجة الموزعة المفتوحة [1] خمسة آراء حيث يتطابق الرأي المؤسسي مع الفن المعماري التنظيمي والأدوار والمسؤوليات. وتُقسم هذه المواصفة التقنية أدوار نظم النقل الذكية التعاونية إلى /خارجية/ و/داخلية/. كما أن تلك الأدوار التي تعد داخلية هي جميع الأدوار المعدة لغرض واحد يتمثل في نظم النقل الذكية التعاونية، بينما تلك الأدوار التي تعد خارجية هي جميع الأدوار الي تشترك في نظم النقل الذكية التعاونية ولكنها غير معدة للغرض الوحيد لنظم النقل الذكية التعاونية. توضح هذه المواصفة التقنية وجهة النظر المعمارية العالية المستوى التي تتناول نظم النقل الذكية التعاونية. ويمكن استخدامها كمخطط عند تنفيذ نظم النقل الذكية التعاونية والهياكل التنظيمية المقابلة. إن خواص نظم النقل الذكية التعاونية تنطوي على عدد ضخم من تبادل البيانات/المعلومات. لذا، يلزم لتنفيذ البنية التنظيمية احترام الخصوصية وحماية البيانات، على النحو المحدد في المواصفة القياسية ISO/TR 12859 ووفقًا للقوانين واللوائح الوطنية (حيثما يكون ممثلاُ). تؤثر الخصوصية وحماية البيانات على جميع الأدوار المحددة في هذه المواصفة التقنية ونتيجة لتلك الخواص، تحتاج جميع الجهات الفاعلة التي تحتل أدوار في نظم النقل الذكية التعاونية إلى احترام المواصفات واللوائح المقابلة.

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

OS GSO 42:2015
GSO 42:2015 
مواصفة قياسية عمانية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
OS GSO 159:1993
GSO 159:1993 
مواصفة قياسية عمانية
السيارات – الأبعاد والأوزان

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

GSO 1616:2002
 
مواصفة قياسية خليجية
الاثاث المنزلي والتجاري - الجزء الثاني :طرق اختبار المقاعد
GSO 1620:2002
 
مواصفة قياسية خليجية
الأثاث المنزلي والتجاري -الجزء الرابع :طرق اختبار الطاولات
GSO 374:1994
 
مواصفة قياسية خليجية
أسس واشتراطات فحص اختبارات المراجل البخارية ومراجل المياه الساخنة -- الجزء الرابع : الطرق الشاملة لاختبارات الأداء الحراري
GSO 198:1994
 
مواصفة قياسية خليجية
التحليل الكيميائي للصلب الكربوني - تعيين النيتروجين