GSO ISO 11838:2014
ISO 11838:1997
مواصفة قياسية خليجية
الإصدار الحالي
·
اعتمدت بتاريخ
٢٥ ديسمبر ٢٠١٤
علم الحركة للدراجة النارية وراكب-الدراجة النارية -- المفردات
ملفات الوثيقة GSO ISO 11838:2014
الإنجليزية
34 صفحات
الإصدار الحالي
اللغة المرجعية
75.0 OMR
مجال الوثيقة GSO ISO 11838:2014
1-1 تحدد هذه المواصفة الدولية الرموز والتعريفات والاتفاقيات ذات الصلة بحركات وحركيات الدراجة النارية وراكب الدراجة النارية وذات الصلة بنماذجها.
1-2 لا تتعامل مع طرق القياس ولا الوحدات المُستخدمة في إعداد تقارير النتائج ولا مع الدقة.
1-3 تنطبق أحكام هذه المواصفة الدولية على الدراجات البخارية ذات العجلتين على النحو الوارد في المواصفة ISO 3833.
1-4 لا تشمل هذه المواصفة الدولية الدراجات البخارية الموجودة على الطريق التي يتم التحكم فيها من قبل المشاة أو المُستخدمة لحمل البضائع لاستبعاد الأشخاص.
1-5 تحدد هذه المواصفة الدولية المصطلحات والتعريفات والرموز الخاصة بالأنظمة والأجزاء والجوانب التالية:
نظام التوجيه (الفقرة 3)
نظام التعليق (الفقرة 4)
الإطارات والعجلات (الفقرة 5)
المبادئ الأساسية لأنظمة وحركيات المحور (الفقرة 6)
الديناميكيات التوجيهية (الفقرة 7)
خصائص حركة الدراجة البخارية (الفقرة 8)
الخصائص الأيروديناميكة لمجموعة راكب الدراجة البخارية (الفقرة 9)
وضعيات وسلوكيات ركوب الدراجات البخارية (الفقرة 10)
الاختبارات (الفقرة 11).
الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا
OS GSO 42:2015
GSO 42:2015
مواصفة قياسية عمانية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 42:2015
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
OS GSO 159:1993
GSO 159:1993
مواصفة قياسية عمانية
السيارات – الأبعاد والأوزان
اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا
GSO 1796:2007
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار العلب الألمونيوم المستديرة ذات القطعتين المستخدمة في تعبئة المواد الغذائية (المرطبات والعصائر)
GSO 230:2005
مواصفة قياسية خليجية
السيارات - طريقة اختبار الأداء التمثيلي لزيوت المكابح (الفرامل)
OS GSO 1589:2002
GSO 1589:2002
مواصفة قياسية عمانية
ممرات الهواء للتكييف -الجزء الأول : التعاريف والتصنيف والمصطلحات
OS GSO ISO 4548-3:2002
ISO 4548-3:1997
مواصفة قياسية عمانية
طرق اختبار مرشحات السريان الكامل
لزيت تزييت محركات الاحتراق الداخلي
الجزء الثالث : مقاومة ضغط التفاوت العالي
وارتفاع درجة الحرارة