GSO IEC 62425:2014
IEC 62425:2007
مواصفة قياسية خليجية
الإصدار الحالي
·
اعتمدت بتاريخ
٢٥ ديسمبر ٢٠١٤
تطبيقات السكة الحديد - الاتصالات، وإرسال الإشارات وأنظمة معالجة البيانات - الأنظمة الالكترونية المتعلقة بالسلامة لإرسال الإشارات
ملفات الوثيقة GSO IEC 62425:2014
الإنجليزية
194 صفحات
الإصدار الحالي
اللغة المرجعية
الحصول على هذه المواصفة عبر المتجر غير متاح حالياً. يمكنك الحصول عليها مباشرة من مصدرها.
مجال الوثيقة GSO IEC 62425:2014
تًطبق المواصفة الدولية على سلامة الأنظمة الكهربية (وتشمل الأنظمة الفرعية والآلات) الخاصة بتطبيقات إرسال إشارات السكك الحديدية.
يوضح الشكل رقم 1 نطاق هذه المواصفة القياسية وارتباطها بمواصفات IEC القياسية الأخرى.
أُعدت هذه المواصفة القياسية لتُطبق على جميع الأنظمة والأنظمة الفرعية والآلات الخاصة بإشارة السكك الحديدية والمعنية بالسلامة.
على الرغم من ذلك، فإن إجراء تحليل المخاطرة وتقييم المخاطر الوارد في IEC 62278 وأيضًا في هذه المواصفة القياسية يُعد ضروريًا ولازمًا لجميع الأنظمة والآلات والأنظمة الفرعية لإشارات السكك الحديدية، وذلك لغرض تحديد متطلبات السلامة. في حال كشف التحليل عن عدم وجود متطلبات للسلامة (مثل أن يكون الوضع بعيدًا عن السلامة) وفي حال اشترط التحليل عدم تعديل النتائج كتبعية لتغييرات لاحقة، لا تُطبق مواصفة السلامة تلك.
تُطبق هذه المواصفة القياسية على المواصفات والتصميم والهيكل وعملية التثبيت والقبول والتشغيل والصيانة والتعديل/ المراحل الممتدة لأنظمة الإشارة الكاملة، كما تُطبق المواصفة القياسية على الأنظمة الفرعية الفردية والآلات في نطاق النظام الكامل. يتضمن الملحق C الإجراءات الخاصة بمكونات الأجهزة الكهربية.
تُطبق المواصفة القياسية على الأنظمة الفرعية الشاملة والآلات (كلٍ على حدى، بالإضافة إلى المواصفات المعدة لفئة محددة من الأجهزة)، وكذلك على الأنظمة والانظمة الفرعية والآلات الخاصة بتطبيقات معينة.
لا تُطبق هذه المواصفة القياسية على الأنظمة والأنظمة الفرعية والآلات الجاري استخدامها حاليًا (مثل الأنظمة والأنظمة الفرعية والآلات التي أُعتمدت قبيل اعداد هذه المواصفة القياسية). على الرغم من ذلك، وإلى المدى المعقول من الناحية العملية، تُطبق هذه المواصفة القياسية على تعديلات وامتدادات الأنظمة والأنظمة الفرعية والآلات المستخدمة حاليًا.
تُطبق هذه المواصفة القياسية بشكل أساسي على الأنظمة والأنظمة الفرعية والآلات التي صُممت وصُنعت لغرض تطبيقات إشارة السكك الحديدية. كما يجب أن تُطبق على الأغراض العامة أو الآلات الصناعية (مثل مصادر الكهرباء وأجهزة المودم...إلخ) بشكل معقول من الناحية العملية، والتي تُنتج لغرض الاستخدام كجزء من نظام الإشارة المرتبط بالسلامة. كحد أدنى، تُقدم الأدلة في مثل تلك الحالات لتوضيح ما يلي:
- الآلة غير معتمدة لغرض السلامة.
- أو قد تُعتمد الآلة لتعمل بالأغراض المرتبطة بالسلامة.
تُطبق هذه المواصفة القياسية على سلامة تشغيل أنظمة إشارة السكك الحديدية. ولم تُعد هذه المواصفة لأغراض الصحة المهنية وسلامة الموظفين حيث أن هذا الجانب قد تناولته مواصفات قياسية أخرى.
الأكثر مبيعاً في قطاع الكهرباء
GSO 2530:2016
مواصفة قياسية خليجية
متطلبات بطاقات كفاءة الطاقة والحدود الدنيا لكفاءة استهلاك الطاقة لمكيفات الهواء

OS GSO 2530:2016
GSO 2530:2016
مواصفة قياسية عمانية
متطلبات بطاقات كفاءة الطاقة والحدود الدنيا لكفاءة استهلاك الطاقة لمكيفات الهواء


OS GSO 34:2007
GSO 34:2007
مواصفة قياسية عمانية
بطاريات الرصاص الحمضية المستعملة في السيارات لبد حركة المحركات ذات الاحتراق الداخلي


GSO 34:2007
لائحة فنية خليجية
بطاريات الرصاص الحمضية المستعملة في السيارات لبد حركة المحركات ذات الاحتراق الداخلي

اعتمدت مؤخراً في قطاع الكهرباء
GSO 31:1984
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار الكابلات والكردونات ذات الموصلات
النحاسية المستديرة المعزولة
ببلاستيك عديد كلوريد الفينيل

OS GSO 195:1994
GSO 195:1994
مواصفة قياسية عمانية
طرق اختبار الشرائط العازلة اللاصقة
للأغراض الكهربائية العامة


GSO 195:1994
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار الشرائط العازلة اللاصقة
للأغراض الكهربائية العامة

GSO 723:1997
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار أجهزة الهاتف
