OS GSO ISO 22135:2024

ISO 22135:2023
مواصفة قياسية عمانية   الإصدار الحالي · اعتمدت بتاريخ ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤

مركبات الطرق - المركبات التجارية الثقيلة والحافلات - طريقة حساب بداية الانقلاب في حالة الاستقرار

ملفات الوثيقة OS GSO ISO 22135:2024

مجال الوثيقة OS GSO ISO 22135:2024

تصف هذه الوثيقة طريقة لحساب عتبة الانقلاب في الحالة الثابتة للمركبات التجارية الثقيلة والحافلات، دون الأخذ في الاعتبار تأثيرات أنظمة التحكم النشطة. تأخذ طريقة الحساب في الاعتبار العوامل الرئيسية التي تؤثر على عتبة الانقلاب، وهي ارتفاع مركز الثقل، والمسار، والصلابة الجانبية للإطار، وجميع العوامل التي تؤثر على صلابة السيارة. إن الامتثال المدروس (مثل تشوه الإطار) له تأثير كبير على المسار الفعال، وبالتالي على عتبة الحالة المستقرة للانقلاب.

ملاحظة: كبديل لمعيار طريقة الحساب الموصوفة، يمكن قياس عتبة التمديد في الحالة الثابتة على مسار اختبار أو باستخدام اختبار طاولة الإمالة كما هو موضح في المواصفة القياسية ISO 16333.

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

OS GSO 42:2015
GSO 42:2015 
مواصفة قياسية عمانية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
OS GSO 159:1993
GSO 159:1993 
مواصفة قياسية عمانية
السيارات – الأبعاد والأوزان

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

OS GSO 170:1994
GSO 170:1994 
مواصفة قياسية عمانية
طرق اختبار مدافىء (دفايات) الغاز المنزلية المشعة النقالي
GSO 230:2005
 
مواصفة قياسية خليجية
السيارات - طريقة اختبار الأداء التمثيلي لزيوت المكابح (الفرامل)
GSO 1796:2007
 
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار العلب الألمونيوم المستديرة ذات القطعتين المستخدمة في تعبئة المواد الغذائية (المرطبات والعصائر)
OS GSO 398:1994
GSO 398:1994 
مواصفة قياسية عمانية
اختبار الضغط الهيدروليكي للأجسام المجوفة ذات الأشكال المختلفة حتى ضغط داخلي محدد