GSO ISO 8267-1:2016

مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي
· اعتمدت بتاريخ 22 ديسمبر 2016 ·

الطائرات -- متطلبات التوصيل البيني للوازم ملحقات قضيب القطر -- الجزء 1: طائرات الخط الرئيس

ملفات الوثيقة GSO ISO 8267-1:2016

الإنجليزية 6 صفحات
الإصدار الحالي اللغة المرجعية
27.72 OMR

مجال الوثيقة GSO ISO 8267-1:2016

يحدد هذا الجزء من المواصفة القياسية ISO 8267 متطلبات التوصيل البيني لتركيبات ملحقات قضيب القطر (وذلك حينما تتم عملية القطر من مجموعة العجلات الأمامية) بمجموعة الهبوط الأمامية ثلاثية العجلات التقليدية بطائرات النقل المدني التجاري للركاب والشحن. يهدف هذا الجزء من المواصفة إلى توحيد قياسات التوصيل البيني لتركيبات ملحقات قضبان القطر حسب الفئة الكتلية للطائرة (التي تحدد قوى قضيب القطر) لضمان إمكانية استخدام نوع واحد من قضيب القطر مع جميع أنواع الطائرات المتضمنة بتلك الفئة الكتلية أو القريبة منها؛ وذلك لمساعدة المشغلين وشركات المناولة الجوية في الحد من عدد أنواع قضبان القطر المستخدمة. يُطبق هذا الجزء من المواصفةالقياسية ISO 8267 على جميع النماذج الجديدة لطائرات الخط الرئيس ضمن أقصى كتلة لسلم الطائرة، سواء كانت طائرة عاملة أو تم تصميمها بعد تاريخ نشر هذا الجزء. كما يطبق هذا الجزء من المواصفةالقياسية ISO 8267 على طائرات الخط الرئيس التجارية الصالحة للتحليق بموجب FAR/JAR الأجزاء 25 بأقصى كتلة لسلم الطائرة تزيد عن 50000 كجم (110000 رطل). لا يُطبق هذا الجزء على الطائرات الصالحة للتحليق بموجب FAR/JAR الأجزاء 25 بأقصى كتلة لسلم الطائرة أقل من أو تساوي 50000 كجم (110000 رطل)؛ حيث إنها ضمن مجال جزء المواصفة القياسية ISO 8267-2. وحيث إن هناك مجموعة من أنواع الطائرات الموجودة أو المزمع تصنيعها تربط بين فئتي كتلتين، فيمكن استخدام سطح بيني لتركيب ملحقات قضيب قطر مفرد لجميع أنواع هذه الطائرات، هذا بالإضافة إلى مراعاة استخدام الأبعاد القياسية للفئة الكتلية الأعلى بهذه المجموعة. ملاحظة: تم تعريف هذه الجزء من المواصفة القياسية ISO 8267 بأبعد حد من التعريف العملي حتى يتوافق مع أقصى عدد من أنواع الطائرات الموجودة ضمن الفئة الكتلية المعنية.

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

OS GSO 42:2015
GSO 42:2015 
مواصفة قياسية عمانية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
OS GSO 159:1993
GSO 159:1993 
مواصفة قياسية عمانية
السيارات – الأبعاد والأوزان

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

GSO ASTM D4778:2024
ASTM D4778:15 
مواصفة قياسية خليجية
طريقة الاختبار القياسية لتقدير مدى إمكانية حدوث التآكل والترسبات الملحية عند تبريد المياه تحت ظروف الانتقال الحراري
GSO BS 1212-2:2024
BS 12122:1990 
مواصفة قياسية خليجية
الصمامات العائمة - الجزء 2: المواصفات الفنية للصمامات من النوع الغشائي المصنوعة من سبائك النحاس (باستثناء الجزء العائم)
GSO ISO 9093:2024
ISO 9093:2020 
مواصفة قياسية خليجية
القوارب (المراكب) الصغيرة - محابس مياه البحر والأدوات الملحقة بالبدن
GSO ASTM A105/A105M:2024
ASTM A105/A105M:23 
مواصفة قياسية خليجية
المواصفات القياسية لمطروقات حديد الصلب الكربوني المستخدمة في تطبيقات الأنابيب