GSO ISO/TS 8000-150:2015
ISO/TS 8000-150:2011
مواصفة قياسية خليجية
إصدار سابق
·
اعتمدت بتاريخ
٢١ ديسمبر ٢٠١٥
جودة البيانات – الجزء 150: البيانات الرئيسة: إطار إدارة الجودة
ملفات الوثيقة GSO ISO/TS 8000-150:2015
الإنجليزية
26 صفحات
إصدار سابق
اللغة المرجعية
62.47 OMR
مجال الوثيقة GSO ISO/TS 8000-150:2015
يقدم هذا الجزء من المواصفة القياسية ISO 8000 مبادئ أساسية لطريقة تركز على العمليات من أجل متطلبات جودة البيانات الرئيسة وإدارتها، وهي المتطلبات والإدارة التي يمكن للمؤسسة استخدامها في تنفيذ إدارة جودة البيانات الرئيسة. كما يشتمل هذا الجزء على إطار إرشادي يحدد عمليات البيانات الرئيسة من أجل إدارة الجودة. ويمكن استخدام هذا الجزء من المواصفة القياسية ISO 8000 بالاشتراك مع –أو مستقلًا عن- مواصفات نظم إدارة الجودة أو استخدامه مثل المواصفة القياسية ISO 9001.
يأتي ما يلي في إطار مجال هذا الجزء من المواصفة القياسية ISO 8000:
- المبادئ الأساسية لإدارة جودة البيانات الرئيسة، و
- المتطلبات، و
- متطلبات التنفيذ، و
- متطلبات تبادل البيانات، و
- متطلبات المصدر، و
- إطار إدارة جودة البيانات الرئيسة، و
- عمليات المستوى الأعلى والمستوى الأدنى، و
- الأدوار.
ولا يشتمل مجال هذا الجزء من المواصفة القياسية ISO 8000 على ما يلي:
- طرق تقييم جودة البيانات واعتمادها، و
- تصنيف البيانات، و
- نموذج نضج جودة البيانات.
يختص هذا الجزء من المواصفة القياسية ISO 8000 بالاستخدام بواسطة المؤسسات المشتملة على نظم عديدة تشترك مع مؤسسات أخرى في البيانات الرئيسة، أو تشترك في البيانات وتتبادلها، أو كليهما، ومن ثم تحتاج إلى إدارة جودة بياناتها الرئيسة.
الأكثر مبيعاً في قطاع نظم الإدارة
GSO ISO 56002:2022
ISO 56002:2019
مواصفة قياسية خليجية
إدارة الابتكار - نظام إدارة الابتكار - الإرشادات


GSO ISO/IEC 17065:2015
ISO/IEC 17065:2012
مواصفة قياسية خليجية
تقييم المطابقة -- متطلبات هيئات إصدار الشهادات للمنتجات والعمليات والخدمات



OS GSO ISO/IEC 17065:2015
ISO/IEC 17065:2012
مواصفة قياسية عمانية
تقييم المطابقة -- متطلبات هيئات إصدار الشهادات للمنتجات والعمليات والخدمات




GSO ISO 37000:2023
ISO 37000:2021
مواصفة قياسية خليجية
حوكمة المنظمات - الإرشادات


اعتمدت مؤخراً في قطاع نظم الإدارة
GSO ISO 10008:2024
ISO 10008:2022
مواصفة قياسية خليجية
إدارة الجودة -- رضا العملاء -- إرشادات للمعاملات التجارية الإلكترونية بين الشركات والعملاء


GSO ISO/IEC TS 17021-10:2024
ISO/IEC TS 17021-10:2018
مواصفة قياسية خليجية
تقويم المطابقة _متطلبات الجهات التي تقدم خدمات التدقيق وإصدار الشهادات لأنظمة الإدارة
— الجزء 10: متطلبات الكفاءة للتدقيق وإصدار الشهادات لأنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية



GSO ISO 30405:2024
ISO 30405:2023
مواصفة قياسية خليجية
إدارة الموارد البشرية - مبادئ توجيهية بشأن التوظيف


GSO ISO 30434:2024
ISO 30434:2023
مواصفة قياسية خليجية
إدارة الموارد البشرية - تخصيص القوى العاملة

