GSO ISO 3958:2015

ISO 3958:1996
مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي · اعتمدت بتاريخ ٠٣ سبتمبر ٢٠١٥

سيارات الركاب -- التحكم اليدوي بواسطة السائق

ملفات الوثيقة GSO ISO 3958:2015

الإنجليزية 49 صفحات
الإصدار الحالي اللغة المرجعية
74.32 OMR

مجال الوثيقة GSO ISO 3958:2015

1.1 توضح هذه المواصفة القياسية الدولية المظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا: فواصل المواقع التي يمكن التحكم فيها يدويًا في سيارات الركاب، والتي يمكن الوصول إليها بواسطة نسب مختلفة من السائقين الرجال والنساء. ويسري استخدام هذه المواصفة القياسية الدولية على سيارات الركاب (البند 3.1.1 في المواصفة القياسية ISO 3833:1977). ويتمثل هدفها الأساسي في مراحل التصميم الأولية لبرنامج المركبة الجديد. وسيأخذ تطبيقها ضمن أغراض فحص نماذج مقاعد نموذج المركبة الأولي الفعلي المقامة المسموح بها في الاعتبار من أجل موضع الفخذ وزاوية الجذع الفعلية (انظر المواصفة القياسية ISO/TR 9511). ويجري تطبيق المظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا بشكل مباشر في سيارات الركاب التي يجري التحكم في قيادتها من جانبها الأيسر، والمصممة لقادة السيارات المتخذين مقاعد كاملة العرض أو أحادية العرض ذات ضبط أفقي تقريبي من طرف لآخر. ومن المفترض أن يكون التطبيق على المركبات التي يجري التحكم في قيادتها من جانبها الأيمن على النقيض. 1.2 تختص المظاريف المعدة باستخدام قيد ثابت ثلاثي النقاط في المقدمة بتحديد قابلية تحكم مقيدة. أما المظاريف المعدة باستخدام حزام للخصر فقط (النوع 1)، فتختص بتحديد قابلة تحكم غير مقيدة قابلة للاستخدام مع جميع نظم الكبح ذات حركة الكتفين الحرة. ويسري الاستخدام المباشر للمظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا مع قبضة يد ثلاثية الأصابع حتى مقبض تحكم مركب تجاه الأمام قطره 25 ملم، ويجري تحريكه أفقيًا في اتجاه من طرف إلى آخر. ويسري الاستخدام المباشر للمظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا مع قبضة يد ثلاثية الأصابع حتى مقبض تحكم مركب تجاه الأمام قطره 25 ملم، ويجري تحريكه أفقيًا في اتجاه من طرف إلى آخر. كما يسري استخدام المظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا على أنواع أخرى من عناصر التحكم للأمام باستخدام عامل ضبط مناسب مسؤول عن وضع تشغيل التحكم: أ) عنصر تحكم للأمام يعمل بمد الإصبع: ويضاف عامل ضبط قدره 50 ملم إلى قيم مظروف التحكم في الجدول المعني؛ و ب) عنصر تحكم للأمام بضم قضبة اليد الكاملة: يُزال عامل ضبط قدره 50 ملم من قيم مظروف التحكم الواردة في الجدول.

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

OS GSO 42:2015
GSO 42:2015 
مواصفة قياسية عمانية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
OS GSO 159:1993
GSO 159:1993 
مواصفة قياسية عمانية
السيارات – الأبعاد والأوزان

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

GSO EN 15233:2024
EN 15233:2007 
مواصفة قياسية خليجية
المنهجية لتقييم السلامة الوظيفية لأنظمة الحماية للأجواء القابلة للانفجار
GSO CEN/TS 17607:2024
CEN/TS 17607:2021 
مواصفة قياسية خليجية
التشغيل والخدمات والصيانة والإصلاح والتفكيك لمعدات التبريد وتكييف الهواء والمضخات الحرارية التي تحتوي على وسائط تبريد قابلة للاشتعال، إضافة على المواصفات القياسية المتوفرة
GSO ISO 20430:2024
ISO 20430:2020 
مواصفة قياسية خليجية
آلات البلاستيك والمطاط – آلات التشكيل بالحقن – متطلبات السلامة
GSO ISO 4032:2024
ISO 4032:2023 
مواصفة قياسية خليجية
أدوات الربط - الصواميل السداسية العادية (النوع رقم 1)